التصنيفات
شروحات

شركات حلول تكنولوجيا المعلومات

تكنولوجيا المعلومات IT

هي استخدام أيٍّ من أجهزة الكمبيوتر، والتخزين، والشبكات، والأجهزة المادية الأخرى، والبنية التحتية، والعمليات؛ لإنشاء ومعالجة وتخزين وتأمين وتبادل جميع أشكال البيانات الإلكترونية.

عادةً ما يتم استخدام تكنولوجيا المعلومات في سياق عمليات المؤسسات مقابل تقنيات المستخدم الشخصية أو الترفيهية، في حين أنّ الاستخدام التجاري لتكنولوجيا المعلومات يشمل كلًّا من تكنولوجيا الحواسيب والهواتف.

إنّ مصطلح تكنولوجيا المعلومات (Information Technology) تمت صياغته وتقديمه لأوّل مرّةٍ في مجلّة Harvard Business Review، في عام 1958، من أجل التمييز بين الآلات المبنية لغرضٍ معيّنٍ، والمصممة منها لأداء نطاقٍ محدودٍ من الوظائف، وآلات الحوسبة عامة الغرض؛ والتي يمكن برمجتها لمختلف المهام.

أدوات تكنولوجيا المعلومات

تستخدم تكنولوجيا المعلومات أدوات الأجهزة والبرامج لأداء وظائفها؛ إذ تشتمل أدوات الأجهزة على العتاد المادّي مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، الأجهزة اللوحية، الهواتف المحمولة، وأجهزة تسجيل الصوت، وغيرها، بينما تتضمن البرمجيات نُظم التشغيل والعمليات الظاهرية لتنفيذ الوظائف الأساسية. وإنّ مجال تكنولوجيا المعلومات يشمل أيضًا البنى والمناهج والقواعد المتعلقة باستخدام وتطبيق البيانات الإلكترونية.

  • تطبيقات الأعمال.
  • خوادم قواعد البيانات؛ وهي برامج الكمبيوتر التي توفر خدمة قاعدة البيانات للأجهزة الأخرى.
  • خوادم البريد الإلكتروني، عبارةً عن تطبيقٍ يتلقى رسائل البريد الإلكتروني ويعيد توجيه الرسائل الصادرة إلى المرسلين.
  • خوادم الويب؛ هي أجهزة الكمبيوتر التي توفّر صفحات الويب، وتتفاعل الخوادم مع المستخدمين العملاء عبر شبكات الأعمال.
  • التخزين؛ وهو أي نوعٍ من أنواع التكنولوجيا التي تحتوي على المعلومات كبياناتٍ، ويمكن أن تأخذ المعلومات أي شكلٍ بما في ذلك بيانات الملفات، والوسائط المتعددة، والبيانات الهاتفية، وبيانات الويب، والبيانات من المستشعرات، كما ويتضمن مفهوم التخزين الذواكر المؤقتة؛ مثل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، والدائمة، كمحرّكات الأقراص الثابتة، وذواكر الفلاش.

شركات حلول تكنولوجيا المعلومات شركات it

مؤسسة مارسيليا لتصميم المواقع الالكترونية

مؤسسة مصرية رسمية

هاتف الشركة :  01033076500 – 01011668970
البريد الالكترونى : INFO@MARSLIA.CO

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *